كاميرات المراقبة الخارجية أفضل 3 أنواع متاحة بالاسواق العربية

مكالمة

كاميرات المراقبة الخارجية، هي إحدى الأنواع الرئيسية لكاميرات المراقبة. وكما هو واضح من اسمها فإنها يتم تركيبها في الهواء الطلق. أي في الجزء الخارجي من المنازل والمنشآت وغيرها.

في السنوات الأخيرة شهدنا تطورا كبيرا على مستوى الأنظمة الأمنية، حيث ظهرت كاميرات خارجية بتقنيات مميزة ورائعة للغاية.

إذ تكون لديها إمكانية التعرف على الوجه، كذلك صافرات الإنذار، إضافة للتحكم فيها من على البعد. وبالرغم من كل هذه المميزات تم طرح هذه الكاميرات بأسعار في متناول العملاء نوعا ما.

أنواع كاميرات المراقبة الخارجية

هما نوعين من أفضل الأنواع شائعة الاستخدام كاميرات خارجية لاسلكية تعمل عن طريق الاشارة اللاسلكية و كاميرات خارجية تعمل عن طريق الكيبل سلكية .

كاميرات المراقبة الخارجية المتحركة

كاميرا خارجية متحركة

كاميرات مراقبة ptz متحركة 360 درجة تستطيع اللف والدوران فى كل الاتجهات وتغطية مساحات واسعة وتغنيك عن تركيب عدد كثير من الكاميرات .

نظام الكيبل او السلكي التناظرى و الشبكى

كاميرات خارجية سلكية

تأتي هذه الكاميرات بكوابل للتوصيل والربط ما بين الكاميرا ونظام التسجيل  جهاز dvr او جهاز nvr المستخدم. كما أنها تم تصميمها وفق أسس معينة.

وذلك نظرا للمكان المكشوف الذي سيتم تركيبها فيها. حيث تكون لها قدرات خاصة تتيح لها تحمل درجات الحرارة، والأتربة والرطوبة العالية، والأمطار وغيرها من العوامل البيئية التي يمكن أن تتعرض لها في الخارج.

أيضا ينبغي عليك عزيزي القارئ أن تثبتها على جدار أو هيكل باستخدام لوحة تثبيت ومسامير مخصصة.

وتأتي بعض هذه الكاميرات بمميزات إضافية عن الأخريات. مثل الأضواء الكاشفة المدمجة وصافرات الإنذار، و ذلك حتى تقوم بدورها المخصص للحماية، وتخويف المتسللين.

الجدير بالذكر أن هذه الكاميرات تتميز معظمها بمجال رؤية جيد نوعا ما، ويمكن أن تصل حتى (130) درجة وأكثر في بعض الأحيان. لذلك يكون لها القدرة الكافية لتغطية أكبر مساحة ممكنة في الخارج.

كاميرات المراقبة الخارجية البولت او الرصاصة

كاميرا خارجية بولت

البولت او الرصاصة هي النوع الاشهر فى الاسواق بنسبة للكاميرات الخارجية وتأتي بعدسة متغير من 2.8 الى 12 ملى ويوجد منها

عدسات ثابتة .

كاميرات المراقبة الخارجية اللاسلكية

كاميرات المراقبة الخارجية اللاسلكية

هذه الكاميرات لا تحتاج لكوابل لتوصيلها مع جهاز التسجيل الرقمي، ونظرا لكونها لا سلكية فإنها تأتي مصممة للعمل وفق بطارية. وهذه البطاريات في الغالب تكون قابلة للشحن.

بالإضافة إلى أنه تتوفر في بعض الكاميرات الخالية من الكوابل خيار توصيل لوحة شمسية للمساعدة في الحفاظ على شحن البطارية.

وتتميز هذه الكاميرات بأنها تكون ملائمة لظروف البيئة المختلفة، من درجات حرارة ورطوبة وأمطار وغيرها.

علاوة على ذلك تكون معظمها مزودة بصفارات الإنذار، إضافة إلى توفر خاصية الصوت ثنائي الاتجاه. والذي يتيح لك إمكانية التحدث إلى أي شخص من على البعد.

 افضل انواع كاميرات المراقبة الخارجية اللاسلكية

  • كاميرا Nest IQ الخارجية

تم تصميم هذه الكاميرا من قبل شركة Nest. بحيث تكون مقاومة لعوامل البيئة الخارجية. كما أنها أنيقة الشكل.

كذلك لها قدرة تسجيل الفيديو طوال أيام الأسبوع. أيضا تحتوي الكاميرا على صوت ثنائي الاتجاه.

  • كاميرا Lorex Smart Outdoor wi-fi

تتميز هذه الكاميرا بكونها سهلة التركيب، كذلك لها جودة صور عالية تصل حتى 1080 بكسل. كما أنها تحتوي على شبكة واي فاي مزدوجة النطاق، إضافة إلى كاشف ذكي للحركة.

  • كاميرا Ring Stick Up Cam Battery

هذه الكاميرا هي كاميرا لاسلكية. و لها قابلية تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل. كذلك تم تزويدها بصفارات إنذار. كما أنها تحتوي على كاشف حركة ذكي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الكاميرا يمكن استخدامها في الخارج والداخل، وذلك نظرا للمواصفات المميزة والرائعة التي بنيت عليها.

  • كاميرا Wyze v3

تتميز هذه الكاميرا بكونها تحتوي على صافرات إنذار. كما تدعم خاصية الرؤية الليلية، كذلك مزودة بخاصية مراقبة الحركة. أيضا تدعم Amazon Alexa و Google Assistant.

  • كاميرا Deep Sentinel starter

هذه الكاميرا بسيطة و سهلة في التركيب. وما يميز هذه الكاميرا عن غيرها أنها تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي. علاوة على أنها مزودة بجودة صوت قوية.

  • كاميرا Arlo pro 3 floodlight

تحتوي هذه الكاميرا على كشاف ساطع وإمكانية رؤية ليلية ممتازة. علاوة على ذلك تدعم الأوامر الصوتية من  Alexa, Google. أيضا توفر لك جودة فيديو عالية بدقة تصل حتى 2K.

سؤال وجواب يطرح على الانترنت بكثرة

غالبا ما يلجأ الأشخاص المقبلين على شراء كاميرات المراقبة بالبحث على الانترنت من اجل الحصول على المعلومة حتى يتمكنوا من اختيار الكاميرا المناسبة له ولذلك سوف نعرض بعض من الاسئلة التى تطرح على محرك البحث جوجل .

ما أفضل كاميرات مراقبة للمنازل خارجية؟

افضل نوع هو الرصاصة او بولت باللغة الانجليزية ونوصي بأن تكون الكاميرا مصنوعة من المعدن حتى تعيش اقصى فترة ممكنة وتكون غير قابلة للكسر او التلف بسبب العوامل الجوية .

يجب أن تكون مدون على الكاميرا او المواصفات الفنية لها كلمة IP66 او IP65 وهذه هو مستوى تحمل الكاميرا ضد العوامل الجوية ويقصد بها الأجهزة الإلكترونية الخارجية المعرضة للحرارة والمطر وظروف الطقس بكافة مستوياته .

ما الفرق بين كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية؟

اولا الخارجية هى كاميرات مصنعة من المعدن و ضد العوامل الجوية المختلفة من مطر حرارة الخ, أما الداخلية فهى غير مناسبة لتركيب فى الخارج لانها لا تتحمل الحرارة والأمطار وظروف الطقس السئ .