نصائح شراء كاميرات المراقبة افضل 10 مميزات قبل خطوة الشراء

مكالمة

نصائح شراء كاميرات المراقبة هي من الأشياء الضرورية التي ينبغي أن يهتم بها الناس ويفهمونها جيدا قبل الاقبال على خطوة شراء وتركيب الكاميرات.

ونظرا لوجود العديد من الخيارات المتاحة في المحلات و الشركات الخاصة بكاميرات المراقبة، نجد أنها تتفاوت من عدة نواحي، من حيث الخصائص و المميزات وغيرها. لذا لابد من أن تكون لديك فكرة موجزة عن ما تبحث عنه، إضافة لبعض نصائح شراء كاميرات المراقبة قبل خطوة الشراء.

إليك أهم نصائح شراء كاميرات المراقبة

بطاقة الذاكرة او قرص صلب

بطاقة الذاكرة او قرص صلب

ينبغي عليك عزيزي القارئ أن تحرص على معرفة ما إذا كانت الكاميرا تأتي مع مدخل خارجية لبطاقة الذاكرة أم أنها تعتمد فقط على وحدة التخزين الداخلية. حيث أن هنالك كاميرات رائعة تأتي مع فتحة بطاقة للذاكرة، تتيح للمستخدمين إدخال بطاقات ذاكرة بمختلف السعات للتسجيل. كما أن هناك كاميرات قابلة لدعم بطاقة ذاكرة خارجية حتى 128 جيجا بايت.

قابلية الحركة والدوران

قابلية الحركة والدوران

هنالك بعض كاميرات المراقبة القابلة للدوران أفقيا وعموديا ويطلق عليها كاميرات مراقبة ptz، وذلك حتى تتمكن من تغطية أكبر مساحة ممكنة حولها. حيث أنه توجد كاميرات قابلة للتحريك حتى 360 درجة، ولها قابلية الميلان حتى 90 درجة. لذلك ينبغي عليك عزيزي القارئ أن تحرص على شراء هذه النوعية من الكاميرات ذات التحريك والقابلة للإمالة أفقيا ورأسيا.

دقة وضوح الصورة

دقة وضوح الصورة

بالطبع تختلف دقة الصور الملتقطة من كاميرا إلى أخرى. واليوم هنالك كاميرات تعمل بدقة HD و 4K ، لكن في نفس الوقت تتطلب مثل هذه الكاميرات مساحة تخزين كبيرة للتسجيل. حيث ينبغي عليك الإنتباه إلى أنه في حال رغبت بشراء كاميرا ذات جودة عالية، يتعين عليك أولا توفير جهاز تسجيل كاميرات المراقبة الرقمي بسعة تخزين عالية وفي نفس الوقت تدعم تشغيل هذه الكاميرات.

استشعار الحركة

استشعار الحركة

أجهزة استشعار الحركة هي في الأساس جزء من مواصفات كاميرات المراقبة الذكية. لذا ينبغي عليك أن تقبل على شراء كاميرات المراقبة التي تتوفر بها خاصية استشعار الحركة والصوت. حيث يقوم حساس الحركة و الصوت بتنبيهك بإرسال إشعار على هاتفك الشخصي، و ذلك عندما تكتشف أي حركة غير مألوفة.

مقاوم للماء

مقاومة الماء

عزيزي القارئ في حال كنت ترغب بشراء نوع من كاميرات المراقبة الخارجية ينبغي عليك أن تبحث عن كاميرات مقاومة للماء، لأن العزل المائي أمر ضروري للغاية.

مصابيح الأشعة تحت الحمراء

كاميرات مراقبة رؤية ليلية  داخلية

الكاميرات التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء هي مصابيح صغيرة تكون موجودة على جوانب العدسة في المركز. حيث توفر هذه الأشعة تحت الحمراء إمكانية الرؤية في الليل بوضوح رائع ومميز. ويطلق عليها كاميرات مراقبة رؤية ليلية .

كاميرا داخلية أم خارجية

كاميرا داخلية أم خارجية

كاميرات مراقبة داخلية هي التي ستقوم بشرائها لتغطية المساحة داخل منزلك, وهي في الأساس مصممة لهذا الغرض، ولا يمكنك بأي حال من الأحوال استخدامها ككاميرا خارجية لأنها لن يكون بمقدورها تحمل البيئة الخارجية.

وعلى ذات الجانب تعد كاميرات المراقبة الخارجية قوية ومتينة ولها قدرات خاصة لتتحمل درجات الحرارة العالية والأتربة والأمطار والرطوبة، لذا ستكون خيارا جيدا لتقوم باستخدامها في الأماكن المفتوحة.

كاميرا سلكية أو لاسلكية

كاميرا سلكية أو لاسلكية

تعتبر كاميرات المراقبة السلكية أكثر موثوقية من كاميرات المراقبة اللاسلكية لكنها تحتاج إلى كوابل وملحقات لتوصيلها بواسطة جهاز DVR ، لكن في نفس الوقت تعتبر الكاميرات اللاسلكية قابلة للتنقل من مكان إلى آخر بكل سهولة ويسر.

الجدير بالذكر أن معظم أصحاب المنازل والمكاتب يفضلون كاميرات المراقبة اللاسلكية، لأنها تعطي شكلا ومنظرا جميلا، بعكس الكاميرات السلكية التي تكون كوابلها ظاهرة، وتخصم نوعا ما من جمالية المكان.

التحدث والاستماع

التحدث والاستماع

يتيح لك الميكروفون المدمج سماع كل ما يجري حول منزلك، حيث يعتبرمكبر الصوت الخاص بالصوت ثنائي الاتجاه أمر مميز للغاية. كما أنه يمكنك التحدث من خلال الكاميرا مع أي شخص في الخارج.

زاوية الرؤية او العدسة

عليك أن تنتبه إلى هذا الأمر يا عزيزي، عندما تقوم بشراء كاميرا تتمتع بمجال رؤية واسع، سيقل عدد الكاميرات التي عليك شراؤها وتركيبها في المكان المعين. لذلك ننصحك بشراء كاميرا لها مجال رؤية يتراوح بين 90 درجة إلى 180 درجة.

وضع الخصوصية

إذا كنت تبحث عن الخصوصية الشديدة قم بالبحث عن ميزة وضع الخصوصية، والتي ستتيح لك إمكانية ايقاف الكاميرا عندما تكون في المنزل مع هاتفك الذكي، ويعود تشغيلها عند مغادرتكم.

الأمان

هنالك كاميرات توفر لك خيار تسجيل الدخول إلى حسابك بطريقة ثانية في حال تم إختراق منظومتك الأمنية، مثل مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني أو رسالة نصية.

مميزات اضافية نصائح شراء كاميرات المراقبة

عزيزي القارئ يمكن أن تعمل صافرات الإنذار، والضوء الخاص بالكشاف المدمج إلى ردع المتسللين. كذلك هنالك ميزة توفر إمكانية تمييز الأشخاص عن الحيوانات، كذلك ميزة التعرف على الوجوه، إضافة إمكانية التكبير والتصغير والتحريك. حيث تمنحك هذه المميزات المزيد من الأمان والمزيد من التحكم و الجودة لمنظومتك الأمنية.

سؤال وجواب عن نصائح شراء كاميرات المراقبة

أي جزء من أرجاء المنزل هو الذي تريد حمايته ؟

هل تريد كاميرات مراقبة داخلية أم خارجية، لأن أي نوع لديه خصائص معينة. ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقبل على خطوة الشراء دون تحديد المكان بالضبط.

أي نوع من كاميرات المراقبة هي الأنسب لك ؟

إذا كانت البيئة التي تعيش فيها قاسية، ينبغي عليك اللجوء إلى نوع معين من كاميرات المراقبة التي تم تصميمها بمواصفات معينة لملائمة العوامل البيئية المختلفة.

هل هنالك تيار كهربائي دائم أم هنالك قطوعات بين كل فترة وأخرى ؟

بالطبع هنالك مناطق تتعرض لقطوعات التيار الكهربائي ، وهنا بالتأكيد سيكون خيار شراء كاميرات مراقبة تعمل بالطاقة الشمسية خيارا موفقا ورائعا. ولن تكون قلقا بعدها بخصوص منظومتك الأمنية.

هل أنت تعيش في منزلك الخاص أم هنالك خيار الرحيل ؟

لأن خيار شراء الكاميرات السلكية قد يكون خيارا فاشلا في حال كان العقار غير مملوكا لك. لأنه من الصعب فك وتركيب الكاميرات السلكية، بعكس الكاميرات اللاسلكية التي حتما ستكون خيارا جيدا.