كيفية استخدام كاميرات المراقبة أشهر 4 استخدامات شائعة الاستخدام

مكالمة

كيفية استخدام كاميرات المراقبة من الأسئلة التي دائما ما تتكرر من قبل المستخدمين ، لأنهم في حاجة إلى أسس و قواعد منهجية واضحة ، تستطيع أن تشرح لهم طريقة الاستخدام على وجه الدقة. وبالطبع أيضا هم في حاجة ماسة إلى

كيفية اختيار كاميرات المراقبة قبل كل شيء.

حيث أن طرح سؤال كيفية استخدام كاميرات المراقبة تتيح لك وتمكنك يا عزيزي من حماية ممتلكاتهم بشكل جيد وصحيح وفي نفس الوقت حماية منظومتهم الأمنية من الأعطال و المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها.

 كيفية استخدام كاميرات المراقبة

  • ينبغي أن تحرص على إجراء الفحص العام لكافة الكاميرات وأجهزة التسجيل والكوابل قبل استخدامها.
  •  بعد شراء الكاميرات، لا تقم بتوجيهها و وضعها في أماكن حساسة، حتى تحافظ على خصوصية الجيران.
  •  ينبغي أن تحرص على تركيب كل كاميرا في مكانها المخصص، بحيث يتم تركيب كاميرات المراقبة الخارجية في الأماكن المكشوفة، و تركيب كاميرات مراقبة داخلية في الأماكن المغلقة.
  •  احرص على أن لا تضع كاميرات المراقبة في مكان قد يسبب الحرج أو ستكون بمثابة تجسس على الناس وليس حماية لمنزلك وممتلكاتك.
  •  لا تقم بوضع الكاميرا وهي موجهة للأعلى، بل احرص على أن تكون عدسة الكاميرات موجهة للأسفل بزاوية مناسبة.
  •  احرص على تركيب كاميرات المراقبة في مكان صحيح، وعلى ارتفاع مناسب بحيث تقوم بتصوير الحدود الخاصة بمنزلك وما حوله فقط.

 كيفية استخدام كاميرات المراقبة فى اهم الاماكن

المنازل والمستشفيات والشوارع العامة من أكثر الأماكن ذات الأهمية الكبيرة التي ينبغي مراقبتها، حيث ستقوم الكاميرات بدور الرقيب والمتابع اللصيق لكافة ما يجري و يحدث داخل وخارج تلك المرافق العامة، وتسجيله لحظة بلحظة. وتكمن أهمية و فوائد كاميرات المراقبة في التالي:

  •  توفر لك عناء تأجير حارس أو بواب للمنزل.
  •  توفر لك تسجيلا على مدار الساعة، و رؤية كافة الأشخاص الذين يمرون أمام منزلك بالخارج.
  •  عند وقوع أي نوع من المشاكل لا قدر الله، يمكنك أن تستعين بالشرطة ، وتقديم كافة الأدلة المرئية والمسموعة التي تبرهن لهم القبض على المعتدي والجاني.
  •  تستخدم كاميرات المراقبة في المستشفيات بكثرة، وذلك لمراقبة سير العمل بشكل جيد ومراقبة الأطباء والممرضين و الزوار. وضمان سير العمل بكفاءة وبلا مشاكل.
  •  تطمين النساء و الأطفال داخل المنزل، والشعور بالأمن، وأنهم محميون.
  •  بلا أدنى شك تعتبر كاميرات المراقبة بمثابة رادع كبير يمنع ويخوف المتسللين من دخول المنزل لأنهم سيقعون في المتاعب فيما بعد.
  •  في حال وقعت حالة سرقة في منزلك أو في المستشفى، أو في أي مرفق حيوي آخر، ستساعدك كاميرات المراقبة في الكشف عن ملابسات الحادثة، ومعرفة الأشخاص الذين قاموا بالسرقة.
  •  مراقبة المدارس والجامعات وكشف كل ما يحدث بها من مخالفات ومشاكل، كما أنها تساعد الأخصائيين الاجتماعيين في التعرف على سلوك الطلاب و فهمها ومعالجتها في حال وجود قصور.
  •  تتيح لك متابعة ومراقبة المنزل بينما أنت في الخارج أو في أي مكان في العالم، من خلال توصيل الكاميرات بهاتفك الذكي.
  •  عن طريق وضع كاميرات المراقبة في منزلك يمكنك المشاهدة عن بعد إذا كانت أسرتك في أمان أم حدث لهم شئ، والاطمئنان عليهم.
خطوات كيفية استخدام كاميرات المراقبة

كيفية استخدام كاميرات المراقبة أشهر 4 استخدامات هامة لها

كيفية مشاهدة تسجيل كاميرات المراقبة

  • يتم مشاهدة التسجيل عن طريق الهاتف الجوال و شاشة التلفزيون وجهاز الحاسب الالى وذلك بدخول على قائمة سجل المحفوظات واختيار اليوم والتاريخ والساعة والنقر فوق تشغيل وسوف يبدأ عرض سجل الفيديو لك .

كيفية مشاهدة تسجيل كاميرات المراقبة عبر الهاتف

كيفية مشاهدة تسجيل كاميرات المراقبة عبر الهاتف
  • يتم الدخول إلى تطبيق كاميرات المراقبة على هاتفك من ثم البحث عن سجل الفيديو او video playback او video history باللغة الانجليزية ثم اختيار اليوم والساعة والوقت والتاريخ وبعد ذلك اختيار رقم الكاميرا .

طريقة تشغيل كاميرات المراقبة على الكمبيوتر بدون DVR

يتم توصيل جهاز تسجيل كاميرات المراقبة بالشبكة المحلية lan بعد ذلك الدخول على جهاز التسجيل عبر المتصفح من خلال عنوان Ip لكل جهاز عنوان افتراضي يرجى مراجعة إعدادات الشبكة لمعرفة العنوان على جهاز التسجيل من ثم فتح المتصفح وكتابة العنوان وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والبحث عن كلمة سجل الفيديو او playback ثم اختيار اليوم والساعة والتاريخ ورقم الكاميرا بعد ذلك النقر فوق تشغيل او play

طريقة البحث في كاميرات المراقبة

طريقة البحث في كاميرات المراقبة

تتم الدخول الى قائمة سجل الفيديو واختيار اليوم والساعة و من ثم رقم الكاميرات مثال من 1 الى 4 ومن ثم النقر فوق تشغيل لعرض سجل الفيديو .

الخلاصة عن كيفية استخدام كاميرات المراقبة

ختاما فإنه من المؤكد أن استخدام كاميرات المراقبة لها أهمية وفائدة كبيرة جدا في جميع نواحي الحياة. خصوصا أننا أصبحنا في عصر مليئ بالسرقة والجرائم، و نحتاج  فيه إلى إستخدام كاميرات المراقبة في كل مكان.

سواء في المنازل، المدارس، الجامعات، المستشفيات، الشركات، و الشوارع العامة، لأنها مهمة جدا في توفير الأمان وتطمين الناس، وردع المتسللين و مثيري المشاكل بشكل عام. لذلك ينبغي أن تحرص غاية الحرص على شراء أجود وأفضل أنواع كاميرات المراقبة المتاحة في الاسواق حتي تضمن جودة تصوير عالية الدقة، وكفاءة عالية في العمل بلا أي مشاكل.

5.0
Rated 5.0 out of 5
5.0 من اصل 5 نجوم ( على اساس 1 تقيمات )
ممتاز100%
جيد جدًا0%
متوسط0%
ضعيف0%
سيئة0%

مقال ممتاز حقا

Rated 5.0 out of 5
05/02/2024

اتبعت الشرح وفعلا قدرت انى اطلع التسجيل باستخدام الموبايل و الشاشة شكرا .

هاشم الرويعى