كاميرات مراقبة عن بعد وخطوات ربط الكاميرات بالهواتف الذكية

مكالمة

كاميرات مراقبة عن بعد من أكثر أنواع كاميرات المراقبة الحديثة التي انتشرت في السنوات الأخيرة. وذلك نظرا للمميزات التي توفرها للمستخدمين. حيث تتيح لهم إمكانية مراقبة منازلهم ومؤسساتهم من أي مكان في العالم، وبكل سهولة ويسر.

وعلاوة على أن هذه الكاميرات مرنة وعملية للغاية، إلا أنها تعطي الشعور بالأمان والطمأنينة. حيث يشعرون أن ممتلكاتهم آمنة، وخلال كل الأوقات خلال اليوم، يمكنهم مراقبة ما يجري هنالك حول منازلهم. لذلك بات الطلب عليها متزايدا يوما إثر آخر.

الجدير بالذكر أنه عندما يتم توصيل الكاميرا بشبكة الإنترنت تتم نقل الصورة إلى أي جهاز  كمبيوتر آخر، في أي مكان في مناحي الكرة الأرضية. لكن لا بد أن أنوه إلى أن هذه الميزة لا تكون متاحة إلا في حالة وجود انترنت عالي السرعة. حيث يكون سرعة رفع البيانات لا تقل عن 2 ميجا بايت.

طرق توصيل كاميرات مراقبة عن بعد بالإنترنت

خطوات ربط كاميرات المراقبة بالانترنت الأدوات المطلوبة وكيفية الربط

3 3 ساعات و 30 دقيقة

ربط الكاميرات عن طريق مودم 4G

عزيزي القارئ عندما تكون في حاجة إلى فتح عدة كاميرات عبر الإنترنت، و في وقت واحد، عندئذ لا بد من توفير سرعة عالية، وذلك لتفادي التقطيع اثناء المراقبة عن بعد.
مميزات هذه الطريقة
تتيح لك مشاهدة الكاميرات بشكل مباشر عن طريق هاتفك الشخصي أو عن طريق الكمبيوتر.
لا يحتاج ضبط إعدادات المودم كل مرة عند تغيير المودم يتميز المودم 4G بسرعة عالية في إرسال البيانات، لذلك يوفر جودة جيدة جدا، تتيح لك مشاهدة كاميرات المراقبة عن بعد.
4g

ربط كاميرات المراقبة عن طريق الألياف

من أفضل الطرق لمراقبة الكاميرات عن بعد هي طريقة الربط عن طريق انترنت الألياف البصرية، خصوصا وأن سرعة إرسال البيانات لتقنية الألياف مميزة ورائعة للغاية.
تتيح لك إمكانية مشاهدة كاميرات المراقبة عن طريق الانترنت وذلك بربط الكاميرات بإحدى طريقتين هما: الربط المباشر. الربط عن طريق السيرفر.
توفر لك خيار التحكم بكامل الخواص لكاميرات المراقبة عن بعد. وهذه الخصائص هي: المشاهدة المباشرة لما يدور حول وداخل المكان. مشاهدة التسجيل الذي تم حفظه. إمكانية تحريك كاميرات المراقبة المتحركة. التحكم بدقة الصورة عن بعد.
تتيح لك إمكانية الدخول للوحة التحكم من على البعد، وذلك عن طريق المتصفح، أو بواسطة البرنامج الخاص بالكاميرات.
fiber optic

الربط على الشبكة الداخلية

يتم تنزيل برنامج من هنا CMS لتشغيل كاميرات المراقبة على الشبكة الداخلية من ثما توصيل جهاز DVR او جهاز NVR بالشبكة المحلية وفتح البرنامج واضافة عنوان IP الخاص بالجهاز وادخال كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور وبعدها سوف تجد جميع الكاميرات تعمل على هذا التطبيق بكل سهولة .
cms cctv software

Supply:

  • روتر انترنت
  • كيبل
  • تطبيق الكاميرات

Tools:

  • روتر انترنت
  • كيبل فايبر
  • تطبيق الكاميرات

Materials: هاتف محمول حاسب آلى جهاز لوحي

خطوات ربط الكاميرات بالهاتف الذكى

المشاهدة من الهاتف الذكى
  • في البداية قم بالدخول إلى إعدادات جهاز DVR، ثم أفتح صفحة QR Code.
  • بعدئذ سوف تظهر في هذه الصفحة ثلاث أكواد QR أول كود مخصص لأجهزة أندرويد ، والثاني خاص بأجهزة الأيفون، بينما الثالث لباقي الأجهزة بمختلف نظم تشغيلها.
  • الخطوة التالية تتمثل في التوجه إلى هاتفك الذكي، و فتح تطبيق DVR الذي تم تحميله على الجهاز مسبقا. ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات وبعدها التوجه إلى قارئ أكواد QR.
  • قم بفتح كاميرا الموبايل الخلفية، وذلك حتى تظهر خانة في التصوير لتقريب الكاميرا من الكود على شاشة DVR. عليك بالانتظار لمدة قصيرة حتي يتم تأكيد قراءة الكود.
  • بعدئذ عليك الانتقال إلى صفحة أخرى على هاتفك الذكي، وفيها يجب إدخال كلمة السر ، إضافة اسم المستخدم. حيث ينبغي أن يكونا خاصين وسريين للمستخدم فقط. وذلك لمنع أي شخص آخر من استعمال التطبيق ومشاهدة اللقطات على كاميرا المراقبة.
  • يتعين عليك الربط بين كاميرا هاتفك الذكي وشاشته من خلال التطبيق، وفي حال كانت شاشة DVR تحتوي على الكثير من كاميرات مراقبة.
  • عندئذ سوف تظهر للمستخدم على التطبيق، وبإمكانه التصفح والتنقل بين هذه الكاميرات بمنتهى السهولة والبساطة، ومن ثم مشاهدة محتوى كل منها.

أفضل 5 تطبيقات مجانية

خاص ب كاميرات مراقبة هيك فيجن و هاى لوك وهو غير متاح على متجر جوجل لفرض القيود الأمريكية على منتجات هيك فيجين فى امريكا . 

خاص بشركة داهوا  وكان يحمل اسم gdmss قديما وهده النسخة تحمل العديد من التحديثات منها الدعم الكامل للغة العربية حيث فى السابق كانة متاحة باللغة الانجليزية .

يعتبر هذا التطبيق من أكثر التطبيقات شيوعا واستخداما، خصوصا وأنه مجاني. حيث يتيح التطبيق إمكانية مشاهدة تسجيل الكاميرات مباشرة في أي وقت ومن كل مكان.

يعتبر هذا التطبيق بسيط جدا في تصميمه، و سهل الاستخدام، ويوفر لك خيار الاتصال السهل .  

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات؛ وذلك نظرا لعدة خصائص تتوفر به. حيث يمكنه تحويل الحاسوب إلى كاميرا لمراقبة ما حوله من أشياء. وأيضا يوفر لك خيار مشاهدة كاميرات مراقبة عن بعد .

سؤال وجواب عن كاميرات مراقبة عن بعد

هل تعمل الكاميرات دون انترنت على الهاتف الذكى ؟

فى الحقيقة لا تعمل كاميرات المراقبة خارج المكان الا فى حالة وجود انترنت فهو الشىء الوحيد الذى يمكنك من الاتصال بالكاميرات من خارج المكان ولكن اذا رغبت فى تشغيل الكاميرات على الهاتف الذكى داخل المكان فقط بحدود أقصاها 50 متر فعليك باستخدام جهاز واى فاى .

ما فائدة ربط كاميرات مراقبة ؟

لعل هذا السؤال مهم جدا والفائدة الكبرى هى انك تستطيع مراقبة ممتلكاتك والاطمئنان على منزلك فى اى وقت وكل هذا فى هاتفك الذكى .

هل استطيع ربط كاميرات المراقبة على اكثر من هاتف ذكى ؟

نعم فمعظم كاميرات المراقبة الحديثة تستطيع العمل على أكثر من هاتف ذكي ويمكن اضافة صلاحيات لكل هاتف بحيث يمكن مشاهدة كاميرات معينة وليكن كاميرا او اثنين او الكل أو عدم الاطلاع على التسجيلات السابقة .

هل يمكن مشاهدة التسجيلات السابقة على الهاتف الذكى ؟

نعم تسطيع مشاهدة التسجيلات السابقة على هاتفك الذكى بكل سهولة ما عليك سوى اختيار اليوم والساعة والنقر فوق عرض التسجيل وسوف يقوم التطبيق بعرض التسجيل .

ما هى سرعة الانترنت المناسبة لتشغيل كاميرات مراقبة عن بعد ؟

هذا السؤال مهم جدا يجب عليك معرفة جودة الكاميرات اذا كانت 2 ميغا بيكسيل فيجب الاشتراك فى سرعى لا تقل عن 2 ميغا وهكذا اذا كانت دقة الكاميرات اعلى من اثنين ميجا بيكسيل .