كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية افضل 5 انواع متوفرة بالاسواق

مكالمة

كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية تعد بمثابة خيار رائع جدا، خصوصا إن كان التيار الكهربائي غير مستقر في البيئة التي سيتم تركيب الكاميرات فيها.

حيث تتمتع الكاميرات التي تعمل بالطاقة الشمسية بالعديد من الفوائد التي تجعلها خيارا أمنيا مفيدا للغاية، وموثوقا في ذات الوقت.

كما أنها تتميز ببنية متينة وقوية، تتيح لها مقاومة كافة أنواع الطقس المتقلب، لكن بالطبع قبل أن تقبل على شراء هذه الكاميرات، من الضرورة بمكان فهم ماهية هذه النوعية، وفهم الطريقة التي تعمل بها، إضافة لخصائصها ومميزاتها وعيوبها، و مواصفات كاميرات المراقبة هذه وذلك حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح والمناسب لك.

وفي مقالنا هذا نحن بصدد مساعدتك في هذا الشأن، وسنحاول جاهدين أن نجيب على أكثر الأسئلة شيوعا وتكرارا لدى معظم الناس.

 ما هى كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية ؟

ما هى كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية

في الأساس كاميرات المراقبة التي تعمل بالطاقة الشمسية، هى نوع من أنواع كاميرات المراقبة ip ، حيث بإمكانها إلتقاط الإشارة من مسافات أبعد من مئتي متر. أيضا يطلق عليها اسم كاميرات الأمن ذات الألواح الشمسية، حيث تعمل على تسخير طاقة الشمسية لتشغيل كاميرا الأمان المتوافقة . وتستخدم الكاميرات الأمنية التي تعمل بالطاقة الشمسية الألواح الشمسية لجذب ضوء الشمس وتخزينها.

ومن ثم تحويل ضوء الشمس إلى تيار كهربائي مباشر (DC) بعد ذلك يقوم المحول الداخلي للكاميرا بتحويل التيار المباشر إلى تيار متناوب ، والذي يمكن استخدامه بعد ذلك لتشغيل كاميرات المراقبة بشكل مباشر.

الجدير بالذكر أن معظم الكاميرات التي تعمل بالطاقة الشمسية تأتي مع مصدر طاقة بديل أو احتياطي، وغالبا ما تكون بطاريات قابلة لإعادة الشحن. كما أن لوحة الخلية الشمسية لا تقوم بتشغيل الكاميرا الأمنية فحسب، بل تعيد شحن البطاريات أيضا. وفي اليوم الذي لا يتوفر فيه ضوء الشمس المباشر، بسبب الغيوم أو الأمطار والأجواء الباردة، عند ذلك سيتم تشغيل الكاميرات الأمان بواسطة البطارية القابلة لإعادة الشحن.

حيث يبدأ شحن هذه البطارية عند وجود ضوء الشمس المباشر، وتكون على أهبة الاستعداد لمباشرة عملها عندما تغيب الشمس لأي سبب من الأسباب.

ما هي مزايا كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية ؟

مزايا كاميرات الطاقة الشمسية
  •  بالنسبة للمواقع غير المناسبة لنظام الأمان السلكي والكابلات، تعتبر كاميرات المراقبة التي تعمل بالطاقة الشمسية خيارا رائعا وممتازا.
  • لها قابلية التصوير بشكل متواصل .
  •  جودة صورتها رائعة لأنها تعمل بتقنية FHD .
  • وجود مصدر طاقة متجدد يتيح لها العمل بكفاءة عالية.
  • معظم هذه الكاميرات تكون خالية من الكوابل مما توفر لك الكثير من الأشياء.
  •  قابلية شاحن البطارية المدمجة بكل سهولة ويسر.
  •  سهلة التركيب وبدون تكاليف تركيب تذكر.
  • من السهل نقل الكاميرات معك عندما تغادر المنزل إلى منزل آخر.
  • تعتبر بمثابة صديق جيد جدا للبيئة، لأن طاقته نظيفة.

بطارية كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية

بطارية كاميرات الطاقة الشمسية

تضمن لك هذه البطارية نظام أمني مستمر لمنزلك. حيث أنها بطارية قابلة لإعادة الشحن. الأمر الآخر المثير للإعجاب أنها تعطيك الكثير من سنوات العمل بكفاءة عالية للغاية. وفي بعض الأحيان تصل عمر هذه البطاريات لأكثر من عامين .

هل تعمل هذه النوعية من الكاميرات بدون كهرباء ؟

في الأساس تم تصميم كاميرات المراقبة التي تعمل بالطاقة الشمسية للعمل من خلال جذب وتخزين الضوء المباشر لأشعة الشمس التي تسقط على الألواح الشمسية.

فمثلا في حال تم وضع هذه الكاميرا في مكان مغلق بعيدا عن أشعة الشمس. عندئذ لن تتوقف الكاميرا بل ستعمل وهي تستشعر وضع الرؤية الليلية، وستستمر في العمل طالما أن البطارية الداخلية مشحونة. لكن بعد ذلك ستتوقف الكاميرا عن العمل حتى يتم إعادة شحنها من جديد.

افضل 5 انواع كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية

كاميرا Spotlight Cam Solar

كاميرا Spotlight Cam Solar

تعتبر هذه الكاميرا من أفضل أنواع كاميرات المراقبة التي تعمل بالطاقة الشمسية. وتتميز بصغر حجمها وتصميمها الرائع والجميل.

كما أنها تتمتع بمجال رؤية واسع يصل إلى أكثر من (160) درجة ، إضافة إلى توفر كشاف LED، وذلك لتعزيز الرؤية الليلية من مسافات بعيدة. أيضا تتمتع هذه الكاميرات بتقنية التصوير بدقة FHD ، كما سيتم تخزين مقاطع الفيديو المسجلة على بطاقة ذاكرة بسعة مميزة تصل حتى 64 جيجا بايت

كاميرا BC1C Solar

كاميرا BC1C Solar

تعتبر هذه الكاميرا خيارا رائعا عندما يتعلق الأمر بكفاءة الكاميرات التي تعمل بالطاقة الشمسية. حيث تأتي هذه الكاميرا مع بطارية مدمجة بسعة ستة ألف مللي أمبير في الساعة. وهذا يعني أنها يمكن أن تستمر في العمل لسنوات طويلة .

علاوة على ذلك يمكنها العمل لمدة أربعة أشهر بشكل متواصل. كما أنها تتميز بتوفر نظام صوتي ثنائي الاتجاه. إضافة إلى خاصية واي فاي بسرعة   2.4جيجاهرتز، و خاصية الرؤية  الليلية من مسافة تصل حتى 32 قدما. أيضا تصل سعة بطاقة الذاكرة فيها حتى 32 جيجا بايت. أيضا تتمتع بخاصية كشف الحركة والإنذار الأمني.

كاميرا Reolink Argus Solar

كاميرا Reolink Argus Solar

تعد هذه الكاميرا اللاسلكية من أحدث وأفضل الكاميرات التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي ستوفر لك درجة عالية من الأمان لمنزلك. وبكل بساطة يمكنك الوصول إلى فيديوهات الكاميرا الخاصة بك من على الهاتف ومن كل مكان وذلك عن طريق استخدام اتصال واي فاي بسرعة تصل حتى 2.4 جيجا هرتز.

أيضا تتوفر في هذه الكاميرا خاصية الرؤية الليلية، ومن مسافات نائية تصل حتى 33 قدما. كما أنها توفر فيديوهات بدقة عالية الجودة بدقة 1080 بيكسل. بالإضافة إلى أن هذه الكاميرا تدعم بطاقة ذاكرة بسعة 64 جيجا بايت. علاوة على ذلك لديه مستشعر PIR مع تنبيه صوتي قابل للتخصيص للكشف عن أي متسلل يحاول اختراق نظام الأمان الخاص بك.

كاميرا Reolink Argus Eco

كاميرا Reolink Argus Eco

تم تصميم هذه الكاميرا بمساعد جوجل الذي يتيح لك التواصل مع الكاميرا عن طريق الأوامر الصوتية. علاوة على ذلك من فوائد كاميرات المراقبة هذه أنها تقوم بتصوير الفيديوهات بدقة مميزة وبتقنية HD، وبدقة 1080 بيكسل. كما أنها ستقوم بإرسال التنبيهات لك عند اكتشاف أي حركة. أيضا توفر اتصال واي فاي بسرعة 2.4 جيجا هرتز. إضافة لخاصية الرؤية الليلية بألوان مميزة ورائعة.

علاوة على ذلك تتيح لك الكاميرا ميزة اكتشاف الحركة، بواسطة مستشعر PIR، وعند وجود حركة سيتم إرسال تنبيه إلى هاتفك الذكي من خلال تنبيهات البريد الإلكتروني أو صافرات الإنذار. وهنالك ميزة أخرى لهذه الكاميرا وهي أنها قابلة لضبط وقت العمل، وذلك لتنجب التنبيهات والإنذارات الكاذبة، عند اكتشاف الحركة.

كاميرا Cell Pro

كاميرا Cell Pro

يمكننا القول أن هذه الكاميرا من أفضل الكاميرات التي تعمل بالطاقة الشمسية، حيث لديها خاصية الرؤية الليلية، مع مصابيح LED بالأشعة تحت الحمراء، ومن مسافة تبلغ حوالي 33 قدما. كما أن زاوية الرؤية لهذه الكاميرا يصل إلى أكثر من 110 درجة. مع دقة عالية للفيديوهات بتقنية HD وبدقة 1080  بيكسل.

علاوة على ذلك توفر هذه الكاميرا اتصال بالواي فاي بسرعة 2.4 جيجاهرتز، مع بطارية مدمجة رائعة وقوية تكون حوالي 6400 ملي أمبير في الساعة، والتي يمكن إعادة شحنها بكل سهولة ويسر وفي زمن قياسي. أيضا هذه الكاميرا بإمكانها العمل مع أليكسا من أمازون، وتدعم بطاقة ذاكرة 64 جيجا بايت.

سؤال و جواب عن كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية

هل تعمل كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية بدون توصيلات ؟

نعم جميع كاميرات الطاقة الشمسية لا تحتاج إلى كابلات للتوصيل سوى كيبيل لوح الطاقة المتصل بالكاميرا .

هل كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية خارجية ؟

نعم معظم كاميرات الطاقة الشمسية ضد عوامل الطقس فهى مصممة للعمل فى الخارج وتعمل ايضا فى الدخل لكن يجب تثبيت لوح الطاقة فى الخارج .

هل كاميرا مراقبة بالطاقة الشمسية 4G ؟

يوجد بعض الأنواع تدعم تركيب شريحة 4G والاخرى لا تعمل بتقنية الواى فاى اللاسلكية .

هل كاميرات مراقبة بالطاقة الشمسية تعمل في الليل ؟

نعم تعمل نهارا والليل نهار تعمل على تيار الطاقة الشمسية و بالليل من البطارية المدمجة مع الكاميرا .

ختاما يمكننا القول أن هذه التفاصيل والمعلومات التي تم تضمينها في مقالنا هذا وتسليط الضوء عليها, هي كل ما كان في وسعنا تقديمه لك عزيزي القارئ و أرجو أن يكون المقال وما جاء فيه قد نال استحسانك.

5.0
Rated 5.0 out of 5
5.0 من اصل 5 نجوم ( على اساس 1 تقيمات )
ممتاز100%
جيد جدًا0%
متوسط0%
ضعيف0%
سيئة0%

منتجات ممتازة

Rated 5.0 out of 5
03/07/2023

اعمل كفنى تركيب وبالفعل هذه الكاميرات افضل من المنتجات الأخرى رخيصة الثمن التى تأتى من الصين

Ahmed Alkndri
تم التحقق

تم الرد من اتسوق

شكرا لك على تقيمك ونتمنى أن تذكر لنا بعض من المنتجات مجهولة المصدر الرئجة فى الأسواق للتنبيه