أنظمة أمنية للمنازل افضل واهم 4 انظمة شائعة الاستخدام

مكالمة

أنظمة أمنية للمنازل في الأساس هي ترمي إلى تأمين حياة الناس بشكل كامل وشامل. حيث تهدف إلى مراقبة المنزل في كل الأوقات خلال اليوم.

كذلك توفير خدمة التعرف على الوجوه قبل الإيذان لهم بالدخول. حيث توجد غالبية الأنظمة الأمنية للمنازل بشكل منفصل. وليست منظومة متكاملة تتوفر في جهاز واحد.

لذلك نجد كاميرات المراقبة المنزلية تقوم بدور المراقبة وتسجيل كافة الأحداث التي تجري داخل وخارج المنزل، ومن ثم توفر فيديوهات لما تم تسجيله.

مع إمكانية الرجوع إلى هذه الفيديوهات في أي وقت عند الحاجة، وبكل سهولة ويسر من على جهاز DVR. كما توجد أجهزة الإنتركم والسنترالات وأجهزة الإنذار وغيرها من الأنظمة التي ستساعدك على توفير الحماية الكاملة لمنزلك.

وفي مقالنا هذا سنقوم بتسليط الضوء على هذه الأنظمة المنزلية، حتى تكون لك الخلفية الكافية لفهمها واستيعابها بشكل جيد.

 مميزات توفير أنظمة أمنية للمنازل

  •  إمكانية ربط جميع الأجهزة المتخصصة في أمن المنازل، عبر الحلول الذكية، و التقنيات المختلفة، وذلك حتى تتمكن في نهاية الأمر من بناء نظام أمني متكامل يحمي منزلك بشكل كامل وبطريقة رائعة للغاية.
  • تتيح لك هذه الأنظمة فرصة لمراقبة كافة تفاصيل المنزل، وحماية أفراد أسرتك، والمقتنيات الثمينة الخاصة بكم.
  •  ستوفر لك خاصية عدم دخول أي غريب ما لم يتم التعرف على وجهه وهو على الباب الخارجي.
  •  توفر لك المنظومة الأمنية إمكانية طلب المساعدة من حراس الأمن بسرعة شديدة.
  •  ستتيح لك هذه الأنظمة الأمنية مشاهدة كافة التفاصيل عن الأشياء التي تجري حول منزلك من على هاتفك الذكي من أي بقعة في العالم.

 أهم أنواع الأنظمة الأمنية الخاصة بمراقبة المنازل

 كاميرات المراقبة

أنظمة كاميرات المراقبة الأمنية

كاميرات المراقبة هي العين الساهرة التي تلتقط وتسجل ما يجري داخل وخارج منزلك طوال الوقت، وهنالك أفضل أنواع كاميرات المراقبة لها مميزات رائعة للغاية، و مزودة بخاصية إرسال تنبيهات على بريدك الالكترونى أو على هاتفك الذكي.

مع القدرة على إطلاق صافرات إنذار، وذلك بعد أن تكتشف أي حركة غير مألوفة بالخارج. حيث تتيح لها نوع خاص من المستشعرات كشف أي صوت أو حركة غريبة للمتسللين.

كما أنها تقوم بإضاءة الكشاف المدمج حتى تخيفهم و تردعهم . لذا يمكننا اعتبار كاميرات المراقبة بمثابة حجر الأساس الذي تبنى عليه الأنظمة الأمنية للمنازل، وذلك نظرا لدورها المعتبر والهائل في الحماية بشكل عام.

 جهاز الانتركم

انظمة الانتركم

عزيزي القارئ في الأساس جهاز الانتركم هو جهاز اتصال وتواصل، يوفر لك نوع خاص من الحماية والتأمين، حيث أنه يتكون من وحدتين أساسيتين.

إذ يتعين عليك عزيزي تثبيت الجهاز الرئيسى داخل منزلك. ومن ثم تركيب اللوحة الخارجية، خارج منزلك، بعد تركيب هذا الجهاز لن تكون في حاجة إلى النزول وفتح الباب. وإنما سيكون لك الخيار. وذلك بعد أن تتعرف على الشخص الذي يقف بالخارج.

حيث يقوم الشخص الذى يقف خارج منزلك بالتحدث معك، حيث أن هنالك أجهزة انتركم مرئية، مزودة بخاصية الصوت والصورة. والتي تتميز بتركيب كاميرا بالخارج لرؤية الشخص. إضافة إلى توفير شاشات لك داخل منزلك.

وبعد التعرف على الشخص فقط عليك ضغط زر مخصص في الجهاز كي يتم فتح الباب له بالخارج، كما يمكنك عزيزي القارئ تركيب جهاز الانتركم بالإضافة إلى توصيل جهاز فتح الباب بشكل أوتوماتيكي معه.

حيث سيوفر لك الراحة التامة عوضا عن النزول بنفسك وفتح الباب. وهنا نرى مدى روعة هذا الجهاز وقدرته الخارقة للتأمين.

 أجهزة الإنذار

أنظمة الإنذار ضد السرقة

في الأساس جهاز الإنذار هو عبارة عن جهاز إلكتروني يساعدك بشكل هائل على توفير الحماية لمنزلك، حيث يوفر هذا الجهاز بشكل رئيسي نوع من الإنذار المخصص لتنبيهك في حال وقوع أي كارثة أو حريق أو سرقة، كما أن التنبيه الخاص بها يمكن أن يكون صفارة أو جرس عالي أو أضواء عالية.

 إليك أنواع الحساسات التى يتم توصيلها مع جهاز الإنذار

  •  حساسات الأبواب والشبابيك

يتم تركيب هذه الحساسات على الأبواب والشبابيك، حيث تقوم بإطلاق إنذار وذلك عند دخول أى فرد من خلالها.

  •  حساسات كسر الزجاج

يتم تركيب هذا النوع على النوافذ والأبواب الزجاجية بشكل خاص، حيث تقوم بإطلاق الإنذار فى حالة تم كسر الزجاج من قبل المتسللين.

  •  حساس الحركة

يتم تركيب هذا الحساس فى الأماكن الداخلية والخارجية، حيث يقوم الحساس بإطلاق إنذارات عندما يتحسس تحرك أى شخص فى المكان.

  •  حساسات الليزر

يتم تركيب حساسات الليزر على السور الخارجي لمنزلك، حيث يقوم الحساس بإطلاق الإنذار عندما يتحسس دخول أي شخص من أعلى السور.

  •  حساسات تسريب المياه

يتم تركيب هذا النوع فى الأماكن التى تتوفر بها المياه، حيث تقوم بإطلاق الإنذار فى حال تسربت المياه.

البدلة او السنترال الهاتف

أنظمة البدالة أو السنترال الهاتف

السنترال في الأساس عبارة عن جهاز يقوم على استقبال و ارسال المكالمات من خط واحد من شبكة الهاتف العمومية، ومن ثم تحويلها إلى عدة خطوط داخلية بشكل مجاني. لذلك تقوم بتوفير الوقت والمال استغلالا لمميزاته الرائعة.

الجدير بالذكر أن السنترال يستخدم فى المنازل بغرض توفير سرعة الاتصال بين أفراد المنزل، إضافة إلى إمكانية مناداة صاحب المنزل للخدم والحرس بكل سهولة ويسر.

  •  الخصائص والمميزات التي يوفرها السنترال
  1.  إمكانية مناداة جميع أفراد العائلة برقم واحد داخلي موحد.
  2.  يمكن ربط السنترال بجهاز الانتركم ، للتحكم فى فتح وغلق الأبواب ، إضافة لإمكانية تحويل مكالمة الشخص الزائر من الانتركم الى الهاتف النقال.
  3.  إمكانية ربطه بكاميرات المراقبة، وعند كشف أي حركة غير مألوفة يمكن مناداة الجميع بسرعة.
  4. يتيح السنترال إمكانية ربط منزلين أو أكثر للعائلة الواحدة ، وذلك حتى يتمكنوا من عمل مكالمة داخلية مجانية.
  5.  إمكانية إرسال المكالمات من الخطوط الداخلية إلى الخط الرئيسى بكل سهولة ويسر.
  6.  تتيح إمكانية التحكم فى فتح وغلق الأبواب.

ختاما هذه الأنظمة التي تم التطرق لها ستوفر لك نظاما أمنيا رائعا للغاية، وبعدها سيهدأ بالك ويصفو عقلك و ستتطمئن حيال ممتلكاتك، و ستشعر بالأمان أنت وأهلك. ومع هذه الأنظمة الذكية ستغدو حياتك أسهل وأكثر طمأنينة. و ستتييح لك هذه الأنظمة من ربط كاميرات المراقبة بالانترنت ، ومتابعة كافة ما يجري داخل وحول منزلك بكل بساطة ومن أي بقعة في العالم.