كاميرا مراقبة السيارة او داش كاميرا أشهر 5 انواع انتشار

مكالمة

كاميرا مراقبة السيارة او داش تعد من أحدث الطفرات في مجال الكاميرات الأمنية، وفي فترة وجيزة بات الطلب عليها كبيرا للغاية، وذلك نظرا للمزايا العديدة التي توفرها لمستخدميها.

عزيزي القارئ هنالك الكثير من المزايا والفوائد التي تحتم عليك شراء كاميرا لسيارتك، ببساطة ستكون هذه الكاميرا هي ملاذك الآمن.

وبفضلها ستكون محميا على الدوام، أنت وسيارتك. وستوفر لك هذه الكاميرا دليلا قاطعا في حال وقوع أي مكروه لا سمح الله.

ونظرا لأهمية هذه الكاميرا اليوم، بات العديد من السائقين يلجأون لها بكثافة عالية. حيث ترصد لهم الحوادث المحتمل وقوعها أثناء القيادة.

فيمكنك تقديم الفيديوهات الملتقطة بواسطة هذه الكاميرا كحجة لدى الشرطة، وفي نفس الوقت حجة لدى شركات التأمين، بأنك لست المخطئ.

ليس هذا وفقط، وإنما يمكن أن تكون هذه الكاميرات بمثابة مصدر للمتعة، وعبرها يمكنك توثيق تفاصيل جميع الرحلات التي تقوم بها.

وبدقة وجودة عاليتين، تتيح لك الكاميرا مشاهدة تفاصيل الطريق، والشوارع ومعالمها، وكيف كانت قيادتك، إضافة إلى كافة المشاهد التي مررت بها في طريقك نحو وجهتك.

كاميرا مراقبة السيارة Dash cam

هي نوع من انواع الكاميرات المراقبة المصممه خصيصا للسيارات، حيث تأتي بحجم صغير، يتناسب مع السيارة، وتمت مراعاة أن لا تحتل مساحة كبيرة بالداخل.

وبكل سهولة يتم تركيب هذه الكاميرا على الزجاج الأمامي أو الخلفي للسيارة، وتتمتع معظم أنواع كاميرات مراقبة السيارات بجودة عالية.

وبالطبع تتفاوت جودة الصورة من شركة إلى أخرى، وذلك حتى يتم  توفير كافة الأنواع التي تناسب العميل من حيث السعر أولا، ومن ثم من حيث المواصفات التي يرغب بها.

مميزات كاميرا مراقبة السيارة

  • سعة الذاكرة

تتيح لك معظم كاميرات مراقبة السيارات إمكانية إضافة ذاكرة خارجية، و بسعة تصل حتى 128 جيجا بايت.

وهذا يعني أن بإمكانك التسجيل طوال الأسبوع. وبعد ملئ الذاكرة ليس عليك شراء أخرى، وإنما تلقائيا تقوم الكاميرا بحذف الملفات القديمة وتسجيل الأحداث الجديدة.

  • سهولة التثبيت

تأتي الداش كاميرا بتصميم صغير وجميل ويكون مرفق معها حامل لاصق يتم لصقه على زجاج السيارة، ومن ثم تثبت الكاميرا عليه عبر مغناطيس أو عبر الفك والتركيب. وهذا كي تحملها معك ولا تتعرض للسرقة.

  • مجال رؤية واسع

تم تصميم معظم كاميرات السيارات وفق مجال رؤية واسع، لأنه من الضرورة بمكان أن تتمتع بمجال رؤية كبير. حيث بإمكانها أن تدور في جميع الاتجاهات. أي تكون زاوية رؤيتها 360 درجة.

  • دقة وجودة الصورة

تأتي هذه الكاميرات بجودات مختلفة، بدءا من 1440، 1080 Full HD، إضافة ل 4K.

  • تسجيل الصوت

توفر لك هذه الكاميرات إمكانية تسجيل الصوت، لأن التسجيل الصوتي يكون ضروريا في بعض الأحيان، وبلا أدنى شك ستحتاجه ذات يوم لحل أي معضلة سوف تواجهك.

أشهر نوع كاميرا مراقبة السيارة انتشار

كاميرا Thinkware U1000

Thinkware U1000 Dash cam

تأتي هذه الكاميرا بعدسة فائقة الدقة، وبالضبط حوالي 4K ، أيضا تتوفر فيها إمكانية الرؤية الليلية. كذلك تقوم بتوفير الطاقة عندما تتوقف السيارة.

كاميرا Thinkware F200 Pro

Thinkware F200 Pro 2-CH

جودة الفيديو بالنسبة للكاميرا الأمامية والخلفية Full HD , كما يتوفر فيه واي فاي. كذلك تدعم بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا بايت.

كاميرا BlackVUE DR750

BlackVUE DR750-2CH LTE

تتميز هذه الكاميرا بمجال رؤية 139 درجة، وتدعم خاصية الواي فاي، كما توفر خاصية ايقاف الكاميرا عند توقف السيارة. كذلك تدعم بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا بايت.

كاميرا VIOFO A129 Plus Duo

VIOFO A129 Plus Duo

تتمتع هذه الكاميرا بجودة فيديو Full HD ، ومجال رؤيته حوالي 140 درجة. علاوة على ذلك تتوفر فيه ميزة الواي فاي. إضافة لوضع الانتظار. أيضا تتوفر فيه إمكانية دعم بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا بايت.

كاميرا VIOFO A129 Pro Duo

VIOFO A129 Pro Duo

تأتي هذه الكاميرا مع وحدة تخزين مدمجة، وتصل مساحتها حوالي 16 جيجا بايت. كما أنها تتميز بشاشة عالية الدقة. إضافة إلى أنها تتوفر فيها خاصية الواي فاي.

سؤال وجواب عن كاميرا مراقبة السيارة او داش كام

ماهى الداش كام ؟

تعد كاميرا لوحة القيادة أو كاميرا dashcam ، والمعروفة أيضًا باسم مسجل الفيديو الرقمي للسيارة أو مسجل القيادة أو مسجل بيانات الأحداث ، كاميرا على متن طاولة السيارة تسجل الفيديو باستمرار من خلال الزجاج الأمامي للسيارة وأحيانًا الخلفى أو النوافذ الأخرى.

هل يوجد نظام ملاحة GPS او تتبع بكاميرا مراقبة السيارة ؟

نعم معظم كاميرات مراقبة السيارات تأتى بها نظام تتبع السيارة حتى تمكنك من معرفة مكان السيارة ويعمل عن طريق الهاتف الجوال و الحاسب الالى .

هل تعمل كاميرا مراقبة السيارة بشريحة من الجيل الرابع 4G ؟

نعم معظم كاميرات مراقبة السيارات مدمج بيها مدخل شريحة لأغراض المراقبة عن بعد للسيارة خاصية التحدث والاستماع

خلاصة كاميرا مراقبة السيارة

ختاما، يمكنني أن أنوه إلى أن استخدام هذه الكاميرا باتت من الضروريات لدى معظم شركات التأمين. لأنها ببساطة ستقدم لهم الدليل القاطع عن المخطئ في حق الآخر, و ستسهل لهم هذه الكاميرات كافة الإجراءات المعقدة التي يقومون بها بمساعدة الأجهزة الشرطية.

الجدير بالذكر أيضا أن هذه الكاميرات بسيطة للغاية في تركيبها، ولا تحتاج إلى فني أو متخصص، وإنما يمكنك تركيبها بنفسك.

ونسبة لتفشي حوادث السيارات، كذلك معدلات التعدي عليها، يمكن اللجوء إلى استخدام كاميرات مراقبة السيارات والتي حتما ستحفظ لك كافة حقوقك.

4.3
Rated 4.3 out of 5
4.3 من اصل 5 نجوم ( على اساس 3 تقيمات )
ممتاز33%
جيد جدًا67%
متوسط0%
ضعيف0%
سيئة0%

كاميرة viofoA129 pro Duo

Rated 5.0 out of 5
04/02/2024

ممكن أعرف الثمن كاميرة viofo A129pro Duo كم من الوقت لأتوصل بها بلدي المغرب

وهبي هدى

تم الرد من اتسوق

اهلا مرحبا اختى الكريمة طال عمرك موجده على مزون ويوصل للمغرب

كاميرا مراقبة السيارة ممتازه

Rated 4.0 out of 5
22/01/2024

كاميرا مراقبة السيارة او داش كام من نوعية بلاك فيو جميلة وبها مميزات كثيره لقد قمت بشرائها من امريكا انها تستحق حقا.

سعد العزمى
تم التحقق

تم الرد من اتسوق

نعم هى كذلك.

جيد جدا

Rated 4.0 out of 5
21/10/2022

هل يمكن اضافة جهاز تسجيل للكاميرا بدل من التسجيل على ميمورى كارد

عبير
تم التحقق

تم الرد من اتسوق

هلا وسهلا اختي الكريمة نعم يمكنك فعل ذلك .